Advertisements

"حماية المستهلك" يطلق مبادرة وطنية لحل شكاوى المواطنين

بوابة الفجر

أعلن اللواء دكتور راضى عبدالمعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك إطلاق مبادرة "أسبوع صديق المستهلك"، على غرار مبادرة "أسبوع في حب الوطن" التى أطلقها الجهاز فى أواخر عام 2018، واستكمالًا لمبادرات اليوم المفتوح وقوافل المحافظات الشهرية لحل شكاوى المستهلكين.

وأكد عبد المعطى أن الجهاز على استعداد تام لتلقي شكاوى المستهلكين من خلال غرفة عمليات مستمرة على مدار اليوم ولمدة أسبوع، عبر آليات تلقى الشكاوى، كما أن سيارات الضبطية القضائية مستمرة في تكثيف انتشارها بجميع محافظات الجمهورية ولن نتهاون فى حق المواطن.

وأضاف أن مبادرة «أسبوع صديق المستهلك» تأتي فى إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين، وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافه الإجراءات الكفيلة بحمايه المستهلك، وتاكيدًا على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الذى يستهدف إيجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة التى تسهم فى ضبط الأسواق.

وتأتي المبادرة كذلك فى ضوء توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باتخاذ كافه الإجراءات التى تسهم فى تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لضبط الأسواق.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز سوف يطلق المبادرة الوطنية "أسبوع صديق المستهلك" بدءًا من يوم السبت المقبل ولمدة أسبوع بمقر الجهاز بالقرية الذكية بمشاركة كافه الكيانات والجهات والشركات المعنية، لتلقى الشكاوى فى مجالات "السلع – والخدمات - والأجهزة الكهربائية – والسيارات – والاتصالات - والمياه – والكهرباء – والغاز – وكل ما يتعلق بالمنظومة الاستهلاكية لحل شكاوى المواطنين فى إطار من السهولة واليسر.

وأهاب عبد المعطى بالمواطنين الإبلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكدًا على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

وعلى جانب آخر، وجه عبد المعطى رسالة للتجار ومقدمي الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك، مؤكدا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا