سجن 5 مهندسين بحي شرق الإسكندرية لتربحهم من البناء المخالف

متهم
متهم
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود محمد خلف، رئيس المحكمة، بالسجن 3 سنوات لـ5 مهندسين بحي شرق ومقاول وتغريمهم 1.799.840 جنيها، وإلزامهم برد مبلغ مماثل له وعزل الـ5 مهندسين من الوظيفة؛ لاتهامهم بالتربح من أعمال البناء المخالف.

وصدر الحكم بعضوية المستشار محمد حليم خيري، والمستشار وائل إسماعيل عرابي، وأمانة سر رمضان مصطفى نصرالله.

وتعود الواقعة في القضية رقم 2212 لسنة 2017 جنايات قسم شرطة الرمل ثان عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط إدارة الأموال العامة بقيام 5 مهندسين بحي شرق ومقاول بالتربح من بناء عقار مخالف بمنطقة باكوس دائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط الأموال العامة، عن أن تحرياتها أسفرت عن قيام كل من "م، م" 48 سنة مهندس تنظيم و"ح. ع" 47 سنة مهندس تنظيم و"ه. أ" 38 سنة مهندس تنظيم و"م. م" 59 سنة مهندس و"أ. ش" 47 سنة مهندس بالإدارة الهندسية و"ب. م" 37 سنة مقاول وأن المتهمين من الأول إلى الخامس بصفتهم مهندسين بحي شرق اشتركوا مع المتهم السادس مقاول، بالتواطؤ في إنشاء عقار مخالف بمنطقة باكوس من الطابق الأول حتى الطابق الرابع عشر.

ولم يحرروا محاضرا بمخالفات البناء وكذا محاضر الغرامات من عدم تنفيذها طبقا للقانون وذلك مقابل حصولهم على مبالغ مالية  بدون وجه حق والأضرار العمد بجهة عملهم.

وبعرض الواقعة على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهمين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا