محافظ بني سويف: "صوامع سدس" مشروع قومي لتخزين القمح (صور)

بوابة الفجر
تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، صوامع سدس لتخزين الأقماح بمركز ببا، لمتابعة منظومة العمل بالصوامع، والاطمئنان على سير الأعمال بالكفاءة المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية أن يستمر هذا المشروع القومي الذي حظيت به بني سويف.

وأضاف المحافظ أن الصوامع لها ميزات نسبية في مجال تخزين الأقماح، مطالبًا بضرورة رفع أية أوجه قصور أوإحتياجات تطرأ لسرعة توفيرها بالتنسيق مع وزارة التموين والجهات المعنية.

واستمع المحافظ لعرض موجز عن الصوامع، التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مايو2017، وتتكون الصوامع من 12 خلية معدنية، سعة الخلية 5 آلاف طن بسعة إجمالية 60 ألف طنًا، حيث تم تجهيزها بأحدث نظم تكنولوجيات التخزين في العالم، التي تطبق نظم حديثة في إدارة ومراقبة المخزون وتبخير ومراقبة درجة حرارة المخزون، ومنظومة مكافحة الحريق ونظام اللاسلكي.

وأوضح أنه يتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة والمتطلبات الأساسية اللازمة بأماكن التخزين لضمان إستمرار عمليات صرف الأقماح منها، سواء المحلية أو المستوردة على مدار العام، التي تتم بمعرفة لجنة البرامج بوزارة التموين بحسب نسب الخلط المقررة من الوزارة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا