Advertisements

مطار القاهرة يعلن التزامه بقرار منع سفر المعتمرين إلى المملكة بسبب كورونا

بوابة الفجر

أعلنت السلطات المصرية، التزامها بتنفيذ قرار السلطات السعودية بمنع سفر المعتمرين أو حاملي التأشيرات السياحية إلى مختلف المدن السعودية بسبب انتشار فيروس "كورونا"، وذلك عبر مطار القاهرة الدولي والذي شهد إلغاء شركات الطيران رحلات العمرة المتجهة إلى المملكة عقب إعلان السعودية، حفاظا على أرواح المعتمرين وضيوف الرحمن.


وأعلن مطار القاهرة أن شركات الطيران عملت على إلغاء سفر العشرات من المعتمرين داخل مبانى الركاب الثلاثة بالمطار والمتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، كما تم التنسيق مع السلطات العاملة بالمطار لتطبيق القرار، وذلك بزيادة أعداد منسقي الصالات والعاملين بشركات الطيران والعمل على إبلاغ المعتمرين بالقرار داخل مبانى الركاب، وتم توجيههم إلى مكاتب شركات الطيران لتعديل الحجوزات أو إلغائها.


وكانت وزارة الخارجية السعودية، ذكرت مساء أمس الأربعاء، أنه بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إلى المملكة وانتشاره، قررت حكومة المملكة تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضافت أنه سيتم أيضًا تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

كما قررت تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

Advertisements