الإنتخابات الإسرائيلية: المصابون بفيروس كورونا يذهبون للتصويت

بوابة الفجر

خرج منذ صباح اليوم المئات من الناخبين، الذين تم عزلهم طبيًا مؤخرًا بسبب الاشتباه فى إصابتهم بفيروس كورونا القاتل؛ للتصويت فى الانتخابات، وتم وضع بطاقتهم الإنتخابية فى الصناديق المخصصة لهم التى يبلغ عددها 16 صندوقًا.

كانت اللجنة الانتخابية، قد تلقت صباح اليوم، تقريرًا يفيد بوصول ثلاثة اسرائيليين من إيطاليا مساء أمس، وإنهم قرروا الذهاب للتصويت من خلال الصناديق ومشاركة الجمهور العادى، إلا أن اللجنة الانتخابية أبلغت الشرطة الإسرائيلية بسبب خرق النظام الذى تم الاعلان عنه مساء أمس الأحد، وخوفًا من الحاق العدوى بباقى الناخبين.

ويبدو أن فيروس كورونا هو الشغل الشاغل لدى الإسرائيلين فى الوقت الحالى؛ حيث جذب إنتباه الإعلاميين والناخبين على السواء، كما تم الإعلان عن مد فترة التصويت لمدة ساعتين لتنتهى فى الثانية عشر مساءًا بالنسبة للذين يعانون من اشتباه اصابتهم بالمرض.

كان بينى جانتس قد إتهم منافسه بنيامين نتنياهو، اليوم، بمحاولة بث الرعب فى قلوب الناخبين المؤيدين لحزب أزرق أبيض، ومنعهم من الذهاب لصناديق الأنتخاب، عن طريق بث شائعات تفيد بإنتشار الفيروس داخل معاقل حزب أزرق أبيض، حتى يتم التأثير على نسبة الأصوات.