Advertisements

مجلس علوم القاهرة يستعرض الآليات التنفيذية لخطة التعلم عن بعد

بوابة الفجر
أكد الدكتور عبد الحميد وجدي المناوي، عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، إلتزام الكلية بتنفيذ خطة جامعة القاهرة لاستكمال الدراسة عن بعد، خلال فترة تأجيل الدراسة والتى بدأت يوم الأحد السابق ومن المقرر لها أن تستمر لمدة ١٥ يوما. 

واستعرض مجلس الكلية الآليات التنفيذية لخطة استكمال الدراسة عن بعد، التي تتضمن إرسال اللينك الخاص بالمقررات الدراسية لكل طالب على صفحته الشخصيه، من خلال موقع الكلية والجامعة، كما تم التنسيق مع مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية ووحدة التعليم الإليكتروني بالجامعة لرفع المواد الدراسية على موقع الجامعة.

وأضاف المناوي: أنه سيتم توفير المادة العلمية على إسطوانات مدمجة في حالة عدم توافر الإنترنت لدى الطلاب كما يمكن إرسالها إلى الطلاب عن طريق الإيميل الإليكتروني. 

وأوضح، أنه تم التنسيق مع رؤساء الأقسام العلمية لتوفير تقنيات إلكترونية للتدريس لاتاحة المحتوى التدريسي للطلاب في أي صورة من صور الوسائط المتعددة "ملفات إلكترونية، محاضرات صوتية، فيديو"، بشكل سهل وقدرات ميسرة ومتاحة تتناسب مع عدد المواد والطلاب الكبير بالكلية. 

وأشار إلى أن الخطة التنفيذية تهدف إلى توظيف قدرات الكلية من قدرات متميزة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وبنية تكنولوجية جيدة لتوفير بيئة تعليمية إلكترونية بما يضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة بحيث يمكن معها الاستمرار في إلقاء المحاضرات والتفاعل مع الطلاب لحين عودة انتظام الدراسة.

وأضاف أن تم تشكيل غرفة عمليات خاصة برئاسته وعضوية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف مدير وحدة التعليم الإليكتروني وعضوية ممثلي الأقسام عن التعليم الإليكتروني للرد على جميع الاستفسارات والدعم الفني بهذا الشأن. 

وشدد على الطلاب، ضرورة متابعة الصفحة الشخصية لكل طالب بصفة دورية، من أجل تنفيذ كافة التعليمات والإجراءات والاطلاع على كافة المواد الدراسية أثناء فترة تعليق الدراسة.

وأشار المناوي أنه سيتم تلقي ومتابعة والرد على جميع الاستفسارات من الطلاب او أعضاء هيئة التدريس عن طريق التواصل من خلال [email protected]

وذكرت الدكتورة إيمان علاء الدين، المستشار الإعلامي للكلية، أن الكلية تحرص على تحديث خطة إدارة الأزمات والكوارث المتعلقة بمدخلات ومخرجات وعمليات النظام التعليمي بصفة دورية والعمل على رفع وعي جميع منسوبي الكلية بالإجراءات التنفيذية المتبعة.

وأشارت إلى أن الكلية  تحرص على توصيل المعلومات والارشادات الي الطلاب بشكل مباشر تجنبا لانتشار الشائعات بينهم، وأضافت أن هذه المرحلة تستلزم تكاتف كافة الأطراف المعنية متمنية أن يحفظ مصر قيادة وشعبا. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا