Advertisements

بسبب كورونا.. ضبط صاحب "بلاي ستيشن" أغلق على رواده ببورسعيد

جانب من الحملة
جانب من الحملة
تمكن رجال مديرية أمن بورسعيد، من ضبط صاحب محل "بلاي ستيشن" أغلق على رواده بنية إخفائهم بعد السابعة مساء "موعد إغلاق المحال". 

كان اللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، قاد حملة مكبرة لضبط أي من المخالفين لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بغلق كل المحال باستثناء التي تعمل ببيع المواد الغذائية والصيدليات والخدمات. 

وخلال الحملة، تم الاشتباه في أحد محلات" بلاي استيشن"، بصدور أصوات من داخله، فتمت مداهمة المكان، وتبين أن صاحب المحل تحايل على تطبيق القرار، وأغلق على عدد كبير من الشباب والأطفال. 

وأصدر مدير أمن بورسعيد، تعليماته بالقبض على المسئول عن المحل وتحرير محضر بالواقعة وتشميع محل الواقعة. 

واستمرت مديرية أمن بورسعيد، في حملاتها المكبرة بجميع شوارع المحافظة للتأكد من إغلاق المحلات والمطاعم للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما قام ضباط وأفراد جميع الأقسام بتسيير دوريات، والتنبيه على جميع أصحاب المحلات بإغلاقها في الميعاد المحدد، وتحرير عدد من المخالفات للمحلات والمقاهي غير الملتزمة بالقرار.

واستمر أصحاب المحلات والمهن التي لا يسري القرار عليها في فتح أبوابها وهي المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإغلاق جميع المنشآت والمحلات من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور حتى آخر مارس للحد من تفشي فيروس كورونا.

ونص قرار مدبولي في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 مارس الجاري، جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية".

وكذلك إغلاق الحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا