Advertisements

أمطار متفرقة وغيوم كثيفة على الإسماعيلية

بوابة الفجر
تعرضت محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، لإمطار على مناطق متفرقة بالمحافظة، وغيوم كثيفة وطقس غير مستقر وانخفاض في درجة الحرارة، وزيادة سرعة الرياح، والتي أثرت على حركة سير المشاة والسيارات على الطرق الصحراوية والزراعية.

وكثفت إدارة مرور الإسماعيلية، بإشراف العميد "حمدي عبد النبي"، والرائد عادل الجزار رئيس مباحث مرور المحافظة، من الخدمات المرورية والرقابية على الطرق الزراعية والسريعة والصحراوية، وتوجيه قائدي السيارات بتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة، خاصة في ظل انخفاض مستوى الرؤية نظرًا لسوء الأحوال الجوية على تلك الطرق. 

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أكد على جاهزية جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والتي استعدت تماما للتعامل مع الطقس السيئ، الذي تعرضت له البلاد، مؤكدًا إلى أن سوف يتم التعامل مع أي مستجدات ناتجة عن ظروف الطقس الغير مستقرة مشيرًا إلى جاهزية المحافظة بكافة أحيائها وإعداد وتجهيز نقاط للتمركز بكافة الشوارع ونشر المعدات وسيارات شفط المياه استعدادا للتعامل مع أي موقف طارئ.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أنه تم تمركز المعدات في جميع الشوارع مع التنبيه على أصحاب المحلات بعدم وضع البضائع خارجها، وكذلك رفع اللافتات الإعلانية، مشيرًا إلى أن كافة قطاعات المحافظة سواء في مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والتضامن الاجتماعي والمرور والمرافق والأحياء على أعلى درجة من الاستعداد.

وشدد محافظ الإسماعيلية، على ضرورة الانتشار الجيد لسيارات شفط المياه، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، ووضعها في حالة تأهب قصوى، للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة، وسرعة التنسيق مع إدارة المرور، لتحديد الطرق والمحاور البديلة، في حالة إغلاق أي شوارع أو ميادين رئيسية، لتسهيل حركة السيارات وعبور المواطنين. 

فيما أعلنت مديرية صحة الإسماعيلية، عن رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ، وذلك تزامنا مع حالة الطقس السيئة، بالإضافة إلى إنشاء غرفة عمليات رئيسية للاطمئنان على أداء العمل بها، وتوفير الدم ومشتقاته، وتوفير جميع الأدوية ومستلزمات الطوارئ والمستهلكات. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا