Advertisements

بدعم مشتريات المصريين ..مؤشرات البورصة تواصل الصعود في منتصف الجلسة

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أخبار البورصة المصرية 

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها خلال منتصف تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، مدفوعا بمشتريات المصريين  والتي قاربت من الـ 2 مليار جنيه ، وذلك  بعد اعلان  الحكومة  بالأمس إجراءات حظر التجول لتقليل انتشار فيروس كورونا ، كما تأثرت البورصة بإرتفاع معظم البورصات العربية اليوم .

 وربح رأس المال السوقى بمنتصف التعاملات نحو  4 مليار جنيه ليصل في تلك اللحظة عند 537.8 مليار جنيه.
 
مؤشرات البورصة المصرية 

ارتفع المؤشرالرئيسي للبورصة المصرية  "إيجى إكس 30" بنسبة 0.42% ليصل إلى مستوى 9811.4 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 1.8% ليصل إلى مستوى 921.6 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 1.4% ليصل إلى مستوى 1016.1 نقطة.

وقال أيمن فودة خبير أسواق المال ، أن قرار الحظر قد يكون له مردود ايجابى ليس على سوق المال فحسب  بل وعلى كل قطاعات بالدولة فى اطار تقويض الفيروس والحد من انتشاره للخروج من هذه المرحلة الحرجة بسلام .

وقررت الحكومة اليوم فرض  حظر التجوال في جميع انحاء الجمهورية وعلي كافة الطرق العامة من الساعة 7 مساء حتي 6 صباحا.

قررت إدارة البورصة المصرية أن تكون مواعيد جلسة التداول،  خلال فترة حظر حركة المواطنين على كافة  الطرق العامة من الساعة 7مساء وحتى 6 صباحا كما يلي ، وذلك لضمان استقرار عمليات التسويات اللازمة بعد التداول: 

- تكون مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسي وكذلك سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 1.30 ظهراً، وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحاً

- تكون مواعيد تسجيل الأوامر في سوق الصفقات ذات الحجم الكبير من الساعة 9.15 صباحاً إلى الساعة 9.30 صباحاً وتسجيل الأوامر المقابلة من الساعة 9.30 صباحاً حتى 9.45 صباحاً.

- تكون مواعيد تقسيم الحسابات المجمعة من الساعة 1.30 ظهراً إلى الساعة 2 ظهراً.

- تكون مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الاوامر خارج المقصورة) يومي الاثنين و الاربعاء فقط من كل اسبوع من الساعة 11.30 صباحاً إلى الساعة12 ظهراً.

- تكون مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الصفقات خارج المقصورة) من الساعة 9.30 صباحاً إلى الساعة 1.30 ظهراً.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا