Advertisements

جامعة عين شمس تنظم مسابقة لأحسن تصميم لأجهزة التنفس الصناعي

بوابة الفجر
ينظم "بيت التصميم بجامعة عين شمس" ASU Design House، مبادرة لأحسن تصميم لأجهزة التنفس الصناعي يتم تصنيعه بالأجهزة والمكونات الموجودة محليا، كما سيوفر بيت التصميم بجامعة عين شمس دعم فني وإداري لكل المصممين المشتركين على مدار فترة المسابقة التي تمتد لمدة شهر وسيتم اختيار أحسن ثلاث تصميمات مطابقة للمواصفات سيتم طرحها على جميع أماكن التصنيع بالجمهورية لتصنيعها وتوفيرها للمستشفيات المحيطة بهم وسيتم تقييم أحسن هذه التصميمات من حيث الأداء ويمنح الفريق صاحب أحسن التصميم جائزة قدرها ١٠٠،٠٠٠ جنيه مقدمة من إحدى شركات القطاع الخاص. 

وجاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وتوفر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ASRT Academy of Scientific Research دعما ماديا عن طريق مبادرتها الأخيرة وذلك للفرق التي لها مقترحات تصميمية متميزة في حالة استيفاء جميع الاشتراطات الخاصة بالأكاديمية.

صرح بذلك أ. د ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، مؤكدا أن مصر لديها الكثير من العقول النابغة في مجال الطب والهندسة الطبية وهندسة الحاسبات والتصميم الإلكتروني والتصميم الميكانيكي وتصميم أجهزة التحكم القادرة علي تصميم عدد كبير من الأجهزة والتصميمات المتميزة.

وأوضح أنه هناك طريقتين للتسجيل وهما تكوين فريق أو التسجيل كخبير لدعم الفرق المشاركة وذلك عن طريق الرابط التالي http:ihub.asu.edu.egventilator-design-challenge.html 

وفي سياق آخر، قامت جامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة وإشراف الدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، بالدفع بطاقم طبي لمستشفى أبو خليفة المخصصة للعزل والحجر الصحي بطريق الإسماعيلية.

وضم الفريق الطبي ستة أطباء في تخصصات الصدر والرعاية المركزة والأمراض المتوطنة والتخدير وهم: الدكتور درويش إبراهيم، الدكتور حسام حسن سيد، الدكتور حمد ماهر، الدكتور زكريا حمد الله، الدكتورمحمد عاطف أبو هشيمة ، الدكتور حسين عبد الناصر حسن.

وأنهى الفريق الطبي مهمته التي استمرت على مدار ١٤ يوما بنجاح وتم إجراء تحليل فيروس كورونا للاطمئنان على سلامتهم وجاءت نتائجهم جميعًا سلبية.

ووجه الدكتور محمود المتيني الشكر للفريق الطبي لما بذلوه من جهود في خدمة الوطن، لافتًا إلى أنه من المقرر تكريم الأطباء الستة بمجلس الجامعة يوم الإثنين المقبل تقديرا لدورهم في تجاوز ما تمر به مصر كواحدة من دول العالم التي تواجه محنة وباء كورونا المستجد.

وكما دعا كافة الأطباء والأطقم الطبية للاستمرار في حربهم ضد هذا الفيروس اللعين بلا خوف أو تهاون.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا