Advertisements

صرف مقررات 3 أشهر من الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة في قنا

بوابة الفجر
قرر الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بقنا، صرف ٣ أشهر من مقررات العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة، لافتا أن هذا الإجراءا يأتي لمساعدة المواطنين على البقاء في المنازل قدر المستطاع طبقا لتعليمات مجلس الوزراء.

وأضاف الخطيب، أنه تم صرف مقررات ٣ أشهر للمستفيد من ألبان الأطفال، مشيرًا إلى أنه تم توزيعه على العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بكل مركز، للحد من التزاحم والاختلاط للحد من انتشار العدوى.

من جانبه، ناشد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، المواطنين بالمحافظة، بضرورة الابتعاد عن التجمعات وأماكن الإزدحام، موجها بعدم شرب المياه من المُبردات الموجودة بالشوارع، وعدم شرب الشيشة في المقاهي كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص، في نفس الفترة، في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال "مدبولي"، في مؤتمر صحفي، أن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.

كما أعلن رئيس الوزراء غلق المحال التجارية والحرفية كافة، من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا، مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، ولا يسري القرار على محال البقالة أو الصيدليات والمخابز أو "السوبر ماركت" خارج المراكز التجارية.

وأعلنت الحكومة تعليق جميع الخدمات في الشهر العقاري والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة.

وأعلن رئيس الوزراء، تطبيق العقوبات الواردة بقانون الطوارئ على كل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وغلق المحال من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، موضحا أن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيهًا وتصل للحبس.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا