وزيرة الصحة: الأسبوعان المقبلان فارقان معنا بشأن مواجهة كورونا

بوابة الفجر
أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الحكومة اتخذت حزمة إجراءات احترازية استباقية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وهذه الإجراءات سبب عدم وجود إصابات عالية في مصر بعكس بعض الدول التي اتخذت هذه الإجراءات بعد فوات الأوان، معقبة: "الأسبوعين القادمين من أكثر الأسابيع الفارقة معنا، وعلى المواطنين أن يلتزموا منازلهم ولا يخرجوا منها".

وناشدت هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي والمذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، المواطنين بتقليل الزيارات المنزلية، وعدم الخروج إلا للضرورة حتى تتمكن الحكومة من السيطرة على انتشار الفيروس، مضيفة للمواطنين: "إجراءات الحكومة هدفها حمايتك، وحماية المجتمع المصري".

وأعلنت الوزيرة اليوم تسجيل 40 حالة إصابة جديدة، وحالة وفاة واحدة، وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى93 حالة.

إقرأ أيضًا..

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 100حالة.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 3 أجانب و9 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة حتى الأمس، من أصل الـ 100 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

36 حالة جديدة

وأشار إلى تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين،ماعدا حالة لاجنبي وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطنة مصرية من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 54 عامًا.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 402 حالة من ضمنهم 80 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و20 حالة وفاة.

ونفى مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور اى اصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا