Advertisements

قبل بدء الحظر.. قلة الحركة العامة في شوارع الإسكندرية ومكبرات تدعو المواطنين بالالتزام

بوابة الفجر
تشهد محافظة الإسكندرية قبل ساعات من بدء حظر حركة المواطنين في الشوارع العامة، وفقًا لقرار مجلس الوزراء قلة الحركة العامة واختفاء الكثافات على كورنيش البحر والميادين الرئيسية، استعدادًا من المواطنين بدء تنفيذ القرار الجديد، للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ووفق ما رصدت عدسة"الفجر" إلتزام أصحاب المقاهي والكافيتريات بغلقها التام، وبدأت تشهد شوارع المحافظة قلة تواجد المواطنين والباعة الجائلين، وتواجد سيولة مرورية في المناطق التي كانت تشهد كثافات معتادة.

فيما دفعت أحياء الإسكندرية بسيارات مزوجة بمكبرات صوت، لدعوة المواطنين الإلتزام بتطبيق قرار الدولة بحظر حركة المواطنين منذ الساعة السابعة مساءًا، وغلق المحلات التجارية في تمام الساعة الخامسة مساءًا، منعًا للمسألة القانونية، مرددين"حفظ الله مصر.. تحيا مصر".

وكشفت الوزيرة - فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء قد بديوان عام الوزارة، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، تسجيل 40 حالة جديدة وارتفاع إجمالى المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 442 حالة، معلنة عن حالة وفاة واحدة وارتفاع إجمالى الوفيات إلى 21 حالة.

وارتفاع عدد الحالات التى تم شفاؤها من فيروس كورونا إلى 93 حالة والذين تحولت عيناتهم من إيجابى إلى سلبى 113 حالة.

وطالبت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، من يشعر بأى أعراض ارتفاع درجة الحرارة بالتوجه لمستشفيات الحميات التى وصل عددها لـ 50 مستشفى حميات.

وأضافت، أن الوزارة لديها 21 معمل مركزى فى مختلف المحافظات وجار زيادتهم إلى 27 معمل وممنوع إجراء تحاليل كورونا في معامل خاصة، مضيفة أن الوزارة أجرت 25 ألف تحليل كورونا.

وقرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين، حيث ناقش رئيس مجلس الوزراء، عددًا من المقترحات والمبادرات لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات ظهور "فيروس كورونا المستجد".

غلق كافة المحال التجارية والمحال من 5 مساء وحتى 6 صباحا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت ولا يسرى القرار على البقالة أو الصيدليات.

وأعلنت الحكومة غلق التام للكافتيريات والمطاعم والنوادى الليلية، وقف وسائل النقل العامة والخاصة خلال فترة الحظر، وحظر حركة المواطنين على الطرق العامة من الساعة 7 مساء إلى 6 صباحا، تطبيق عقوبات قانون الطوارئ على من يخالف القرارات الأخيرة.