Advertisements

تزامنًا مع تطبيق حظر التجوال.. محافظ الفيوم ومدير الأمن يتفقدان الأكمنة والارتكازات الأمنية

بوابة الفجر
تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عادل الطحلاوى مدير أمن الفيوم، عدد من الإرتكازات الأمنية والأكمنة المرورية، للوقوف على جاهزية القوات، ومدى التزام المواطنين في تنفيذ حظر التجوال، والذي بدء الساعة السابعة مساء اليوم.

شملت الجولة تفقد الإرتكازات الأمنية بمناطق منشية عبدالله والسواقي والسيليين ودلة والمسلة وعبدالمنعم رياض وكذلك عدد من الميادين وشوارع المدينة.

خلال الجولة، أشاد محافظ الفيوم بالدور الحيوي لرجال الشرطة فى حفظ الأمن والأمان فى ربوع البلاد وتحقيق الانضباط فى الشارع، مشيرًا إلى أن الظروف الراهنة وأزمة فيروس كرورنا المستجد التي يمر بها العالم تحتاج إلى تضافر جهود الجميع للعبور الى المرحلة الأمنة.

وناشد المحافظ، جموع المواطنين، بالالتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء، وبالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة للتصدي للعدوى بفيروس كورونا المستجد، ومنها المكوث فى المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، حفاظًا على سلامتهم، مؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية وتضافر كافة الجهود التنفيذية والشعبية فى التصدي للعدوى.

اقرأ أيضًا..

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى أمس، من أصل الـ 96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

ونفى مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.