Advertisements

الطب البيطري يفجر مفاجأة حول قضية "القاهرة الجديدة": ليست ثعابين

صورة للأعضاء المذكورة
صورة للأعضاء المذكورة
قال الدكتور سيد عبيد، مدير الطب البيطري بالقاهرة، إنه تلقى استدعاءً من الشرطة لفحص ما قيل عنه ثعابين منشورة على العديد من الصناديق بإحدى "الفيلل" في مصر الجديدة من قبل بعض الصينين.

وتابع "عبيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية "الاولى"، مساء الأربعاء، أنه بعد الكشف الظاهري عليها تبين أنها أعضاء ذكرية لبعض الحيوانات، وتم التحفظ عليها، وسيتم أجراء فحص آخر لتحديد الاضرار الناتجة من تناولها.

كانت نيابة القاهرة الجديدة، أصدرت مساء الأربعاء، قرارًا بحجز 5 صينيين لقيامهم بشواء ثعابين واستخدامها وجبات غذائية، داخل شقة مفروشة بنطاق قسم شرطة التجمع الأول، 24 ساعة لحين وصول تحريات الأجهزة الأمنية للوقوف على ملابسات الواقعة.

كان مدير أمن القاهرة، قد تلقي إخطارا من ضباط قطاع القاهرة الجديدة بورود بلاغ من أحد السكان، بقيام مجموعة من الصينيين بتجهيز طعام يثير الريبة.

على الفور قامت الشرطة بمداهمة المكان وتم ضبط كمية من الثعابين المجهزة كوجبة غذاء وضبط 5 من الصينيين، اثنين منهم سيدات.

جرى التحفظ على كمية من الثعابين، كانت إحدى المواطنات "صينية الجنسية" تقوم بشويها لتقديمها كوجبة غذاء لأصدقائها الصينين.

وتوجه عدد 2 أطباء من الحجر الصحى لمعاينة المضبوطات التي تم ضبطها في شقه السيدة الصينية بـ "مدينتي" والذين قاما بعمل فحوصات ليتم ارسال عينة لمركز بحوث الحيوان لتحديد ماهية المضبوطات.

جاء بأقوال الصينين المقيمين في الشقة بإن المضبوطات قطع من لحم الخرفان والعجول اي انها أعضاء ذكرية حيوانية (عجول وخرفان) ويتم الان الفحص من قبل الجهات المختصة وإعداد تقرير بالنتائج.

كانت أمرت نيابة القاهرة الجديدة، قد بالتحفظ على 5 صينيين لقيامهم بشواء ثعابين واستخدامها وجبات غذائية، داخل شقة مفروشة بـ " مدينتي " بنطاق قسم شرطة التجمع الأول، 24 ساعة لحين وصول تحريات الأجهزة الأمنية للوقوف علي ملابسات الواقعة.

وذكرت رابطة سكان مدينتي عبر "فيسبوك" أن سيدة صينية قامت بشواء عدد من الثعابين داخل حديقة منزلها، نافية ظهور أي حالات إصابة بفيروس كورونا.

أضافت الرابطة، في بيان: "نطمئن الجميع بشأن الاستفسارات الواردة إلينا بخصوص وجود أمن وازدحام بمنطقة الـB1 مجموعة 13، ونود الإشارة بأن الازدحام بسبب وجود سيدة صينية تقوم بشوي ثعابين للغداء".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا