Advertisements

تخصيص حافلات لنقل الأطباء إلى مستشفيات الطوارئ في المنصورة (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية
قررت نقابة الأطباء في محافظة الدقهلية توفير وسيلة نقل (مينى باص) لنقل الأطباء من وإلى جهات عملهم في أوقات الحظر، نظرا لتوقف وسائل النقل العامة والخاصة عن العمل، عقب فرض حظر التجوال.


وكانت الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بينها ما يخص تعطيل وسائل النقل في بعض الأوقات.


وقال الدكتور أحمد زهران، الأمين العام لنقابة أطباء الدقهلية، إن الفكرة عبارة توفير حافلة (أتوبيس) 30 راكبًا، ليقل أعضاء الهيئة الطبية في أوقات الحظر لعدم توافر وسائل مواصلات، لافتا إلى أن الأطباء تحت الاستدعاء في كل الأوقات في ظل مواجهة انتشار فيروس كورونا.


وأشار "زهران" إلى أن خط سير الحافلة ما بين مدينتى المنصورة وطلخا لنقل الأطباء إلى وجهتهم، موضحا أن الاشتراك يكون عبر إرسال الطبيب بطاقته الشخصية أو "كارنيه" النقابة، وتحديد خط سيره وتوقيت تحركه من وإلى جهة عمله، مؤكدا على أن هذه الخطوة تيسيرا على الأطباء في وقت الحظر.


وشدد الأمين العام لنقابة أطباء الدقهلية، على التزام الأطباء وأعضاء الهيئات الطبية بتعليمات الأمن وإظهار هويتهم، حال السير أثناء فترة حظر التجوال، مشيرا إلى وجود الحافلة الخاصة بالنقابة أمام المستشفى المعنية بالطوارئ حسب الجدول المنظم لذلك، موضحا أنها بدأت عملها يوم الأربعاء، بمستشفى المنصورة العام الجديد (الدولي سابقا)، مؤكدا أن الحافلة حصلت على كافة الموافقات.


وأوضح أن هدف الفكرة، التخفيف على الأطباء وتسهيل انتقالهم من وإلى المستشفيات لأداء واجبهم الوطني، مشيرا إلى أن الأزمة الحالية تتطلب تضافر كافة الجهود للخروج بوطننا الحبيب دون خسائر.



وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص، في نفس الفترة، في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وقال "مدبولي"، في مؤتمر صحفي، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.


كما أعلن رئيس الوزراء غلق المحال التجارية والحرفية كافة، من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا، مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، ولا يسري القرار على محال البقالة أو الصيدليات والمخابز أو "السوبر ماركت" خارج المراكز التجارية.


وأعلنت الحكومة تعليق جميع الخدمات في الشهر العقاري والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا