Advertisements

القبض على سائق كسر حظر التجوال بالمنصورة (فيديو)

بوابة الفجر
ألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على سائق سيارة، عقب كسر توقيت حظر التجوال ومحاولة الفرار من قوات الشرطة أعلى كوبرى طلخا.


وأظهر مقطع فيديو تم تصويره للواقعة، سائق سيارة يحاول الفرار من تمركز الشرطة وقت فرض حظر التجوال، وتمكنت القوات من ضبطه والتحفظ عليه وعلى السيارة.


في سياق آخر، أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية في اجتماع لبحث سبل مواجهة فيروس كورونا، على توفير أجهزة القياس الحراري بكافة النقاط والمناطق بالمحافظة، وتوفير سيارات سريعة متنقلة وأجهزة التعقيم للكشف السريع، والرعاية الاجتماعية الكاملة لأسر حالات العزل.


وأكد "مختار" على أهمية منع التجمعات، ومتابعة غلق الأسواق والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية لتيسير حركة الانتقال الإجباري أثناء وقوع أحداث طارئة، وضرورة التأكد من توفير المياه والكهرباء دون انقطاع على مدار اليوم.


وشدد محافظ الدقهلية على سرعة توفير أجهزة القياس الحراري بكافة النقاط والمناطق بالمحافظة، وتوفير سيارات متنقلة للكشف السريع وأجهزة التعقيم، مشيرا إلى أن أهم الأولويات للدولة توفير احتياجات المواطنين خلال فترة الحظر.


وطالب بالتنسيق والتعاون بين التضامن والصحة والهلال الأحمر، لتوفير متطوعين للقيام بأعمال تطهير ماكينات الصرف الآلي، وتوفير المستلزمات من المناديل والكحول.


وشدد على قيام مديرية الصحة بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات الشأن، لفحص المخالطين لأي حالات اشتباه أو إصابة وتقصي محيطها العام، والتنسيق مع التضامن الاجتماعي بتوزيع متطوعين لمتابعة دور الأيتام والمسنين، ومتابعة حالات العزل المنزلي، والتأكد من التزامهم بالعزل وتوفير متطلباتهم اليومية.


ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للتأكد من توفير السلع الغذائية المختلفة بكافة المحال والمنافذ بأسعارها دون مغالاة، والعمل على إقامة عدد من المنافذ للبيع بسعر أقل من الأسعار الموجودة بالأسواق.


وكلف محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتوفير متطوعين لدعم كبار السن في استلام المواد التموينية والمعاشات، وغيرها من الخدمات، وتوفير الدعم المادي والاجتماعي لأسر حالات العزل بالتعاون مع الصحة.


ووجه مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية، بسرعة وتيسير تنفيذ الخدمات للمواطنين لمنع التكدس داخل المصالح الحكومية، والجهات المختلفة، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات بنطاق المحافظة.


حضر الاجتماع هيثم الشيخ نائب المحافظ، والعقيد تامر العوضي المستشار العسكري، والمقدم أحمد سامي المخابرات الحربية، والمقدم محمود يوسف قوات تأمين المنصورة وسعد الفرماوي، السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير العام المساعد.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا