محافظ أسوان: السلع الغذائية متوافرة في الأسواق بكميات كبيرة (صور)

بوابة الفجر
أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على إلتزام جميع المحال التجارية والحرفية بالقرارات الأخيرة لرئاسة الوزراء بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمولات التجارية بالغلق إبتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت، يكون الغلق لهذه المحال على مدار الـ24 ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

وأضاف المحافظ في بيان له اليوم: أن محال السلع الغذائية بما فيها الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن لن تغلق يومي الجمعة والسبت أمام الجمهور، كما أنه لا يوجد حظر تجوال على المواطنين إلا من الساعة السابعة مساءًا وحتى السادسة صباحًا مثل باقي أيام الأسبوع وليست على مدار الـ24 ساعة. 

من جانبه، أكد المحاسب حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان، أن أرصدة المحافظة من السلع المربوطة على البطاقات التموينية، وأيضًا السلع الحرة الموجودة بالمجمعات الإستهلاكية، بجانب أرصدة الدقيق والأقماح، علاوة على أرصدة المواد البترولية كافية لتلبية الإحتياجات الجماهيرية خلال الفترة القادمة.

وفي ذات السياق ناشد المحافظ المواطنين بعدم التكدس والتزاحم أمام المحال التجارية والسلعية، لافتًا أن جميع السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية متوافرة في الأسواق المحلية بكميات كبيرة، بالإضافة إلى المجمعات الإستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

وأكد على مسئولي مديرية ومباحث التموين بضرورة تشديد الرقابة التموينية على كافة الأسواق والمحال والمراكز التجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، مع الضرب بيد من حديد لمواجهة أي محاولات لرفع الأسعار من بعض ضعاف النفوس من التجار الجشعين الذين يحاولون إستغلال الظروف الطارئة الحالية لتحقيق مكاسب على حساب المواطن البسيط.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 113 حالة.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأشار إلى تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية.

وقال: إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد رسمًا توضيحيًا لكيفية انتشار العدوى والإصابات، مؤكدة أن العزل من أهم الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس، حيث يتم رصد وتتبع الحالات من خلال "شجرة المخالطين"، مؤكدة أهمية اتباع إجراءات المباعدة والعزل لتقليل نسب الإصابات اليومية والتي تهدف إلى عدم الوصول إلى السيناريو الثالث من ارتفاع الإصابات في وقت زمني قصير.



شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا