تجهيز 43 استراحة بمدارس الدقهلية لاستقبال مصابي كورونا "صور"

التجهيزات
التجهيزات
عقد علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع قيادات المديرية ومديري إدارات الأمن بالإدارات التعليمية، بحضور وليد محيي، مدير إدارة الأمن بالمديرية.

وجاء ذلك بناء على تعليمات وتوجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم بحث اتخاذ خطوات استباقية في تفعيل لجان الأزمات والكوارث في كل إدارة تعليمية.

كما تم اتخاذ قرارات بتفعيل غرف العمليات بكل إدارة وكذلك تجهيز الاستراحات بكل الاستعدادات الممكنة وتفعيل وتنشيط المدارس المختارة كمكان للإيواء موزعة على مستوى المحافظة حال وجود أزمة، وذلك لاستمرار دور التربية والتعليم الذي لا يقتصر على النواحي التعليمية فقط، بل يستمر لإدارة الأزمة.

وصرح وكيل الوزارة، بأنه تم تجهيز 43 استراحة بجميع الإدارات التعليمية مجهزة بكل سبل الإعاشة، وتم تطهيرها وتعقيمها، مشددًا على عمل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية من مديري الإدارات ومسئولي الأمن لمواجهة أي طارئ.

ولفت إلى تفعيل وتنشيط المدارس المختارة كمكان للإيواء موزعة على مستوى المحافظة حال وجود أزمة لا قدر الله.

وأورد أنه تم التنسيق الكامل مع الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بخصوص وضع إمكانيات التربية والتعليم من مدارس واستراحات ومبانٍ وعاملين، تحت التصرف عند حدوث أزمة، داعيا الله أن يحفظ  مصر من كل سوء.
  
وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» إلى 113 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية.

ولفت إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا