Advertisements

مدير بيطري الأقصر: الكثيرون أصيبو بفيروس كورونا وتعافوا منه دون شعورهم

بوابة الفجر
صرح الدكتور عاطف أحمد علي، مدير إدارة الطب البيطري بمحافظة الأقصر، بأن هناك العديد من الأشخاص أصيبوا بفيروس كورونا وتعافوا منه دون اكتشاف اصابتهم.

وكشف مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، في تصريحات سابقة لـ"الفجر"، عن توصله لتركيبة كيمئاية تقضي على الفيروس تمامًا، مما أدى إلى تقليل حجم انتشاره في محافظة الأقصر، من خلال تعقيم وتطهير العديد من المناطق والمسؤسسات.

وأضاف لـ"الفجر"، أنه حتى الآن لم تتمكن دولة من التوصل إلى علاج للكورونا، إلا أن قوة المناعة هي من تقضي وحدها على الفيروس، مشيرًا إلى أنه لو أصيب 100 شخص فهناك 80 % منهم تغلبوا على الفيروس، و18 % يمكن تعافيهم بالعزل والعناية والعزل، و2% أو أقل تحدث لهم الوفاة، مما يؤكد احتمالية وجود مصابين بنسبة كبيرة وتعافوا منه دون أن يشعروا بإصابتهم.

وناشد "علي" مواطني محافظة الأقصر، بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، واتخاذ الاجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروس، خوفًا على أنفسهم والمحيطن بهم من أسرهم والمخالطين لهم، محذرًا أنه لابد من النظر للموقف بجدية ودون تهاون.

يقود مديري مديرية الطب البيطري بالأقصر، فرقًا لتعقيم وتطهير المؤسسات والأماكن العامة، حيث تم تعقيم ما يزيد عن 90 منشأة حتى الآن.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا