Advertisements

لليوم الثاني.. التزام أهالي أسوان بقرار حظر التجول ودوريات مكثفة للأمن

بوابة الفجر
وأحكمت الأجهزة الأمنية بأسوان قبضتها على جميع شوارع أسوان، في إطار إنفاذ القانون على الجميع ولضمان استمرار قرار حظر التجوال حتى السادسة صباحًا. 

وانتشرت عدد من الدوريات الشرطية المكثفة بشوارع المدينة لتمشيط الحركة الأمنية ومراقبة الشوارع تنفيذا لقرار حظر التجوال.

وتمركزت أكمنة ثابتة على مداخل ومخارج المدن لمتابعة تنفيذ قرار الحظر وضبط المخالفين.

وخلت الشوارع من المارة والسيارات والمركبات بمدن ومراكز أسوان المختلفة، لليوم الثاني، تزامنا مع تطبيق قرارات رئيس الوزراء في هذا الشأن في إطار مجابهة الحكومة فيروس كورونا للحفاظ على المواطنيين وسلامتهم

وأحكمت الأجهزة الأمنية بأسوان لليوم الثاني على التوايمن قبضتها على جميع شوارع أسوان خاصة الميادين الرئيسية بمراكز أسون الـ5.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ القانون على الجميع ولضمان استمرار قرار حظر التجوال حتى السادسة صباحا، كما التزمت أيضا المحال التجارية والمولات والهيئات والمصالح التي يشملها القرار بموعد الحظر والإغلاق منذ الخامسه من مساء اليوم.

ومن جهه أخرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إلتزام جميع المحال التجارية والحرفية بالقرارات الأخيرة لرئاسة الوزراء بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمولات التجارية بالغلق إبتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق لهذه المحال على مدار الـ 24 ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

ولفت إلى أن محال السلع الغذائية بما فيها الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن لن تغلق يومى الجمعة والسبت أمام الجمهور، كما أنه لا يوجد حظر تجوال على المواطنين إلا من الساعة السابعة مساءًا وحتى السادسة صباحًا مثل باقى أيام الأسبوع وليست على مدار الأربع وعشرين ساعة. 

جاء ذلك أثناء متابعة المحافظ موقف الأرصدة من السلع الغذائية مع المحاسب حسام العربى وكيل وزارة التموين بأسوان، والذى أكد على أن أرصدة المحافظة من السلع المربوطة على البطاقات التموينية وأيضًا السلع الحرة الموجودة بالمجمعات الإستهلاكية، بجانب أرصدة الدقيق والأقماح، علاوة على أرصدة المواد البترولية كافية لتلبية الإحتياجات الجماهيرية خلال الفترة القادمة. 


وفى نفس السياق ناشد اللواء أشرف عطية المواطنين بعدم التكدس والتزاحم أمام المحال التجارية والسلعية حيث أن جميع السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية متوافرة فى الأسواق المحلية بكميات كبيرة، بالإضافة إلى المجمعات الإستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للقوات المسلحة والشرطة. 


وأكد على مسئولى مديرية ومباحث التموين بضرورة تشديد الرقابة التموينية على كافة الأسواق والمحال والمراكز التجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة مع الضرب بيد من حديد لمواجهة أى محاولات لرفع الأسعار من بعض ضعاف النفوس من التجار الجشعين والذين يحاولون إستغلال الظروف الطارئة الحالية لتحقيق مكاسب على حساب المواطن البسيط.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا