Advertisements

المنصورة تطبق حظر التجوال لليوم الثاني على التوالي (فيديو وصور)

بوابة الفجر
خلت شوارع مدينة المنصورة من المواطنين في استجابة لليوم الثاني من تنفيذ قرار رئيس الوزراء ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بحظر التجوال من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا.

ورصدت الفجر حالة الهدوء وانتشار الأجهزة الأمنية بالشوارع الرئيسية والجانبية.

وكانت الأجهزة الأمنية فى الدقهلية تمكنت من القبض على 100 مواطن وسحب 90 رخصة سيارة مختلفة لكسرهم ساعات حظر التجوال بأنحاء المحافظة وذلك فى إطار حزمة الإجراءات الإحترازية التى تتخهذها الحكومة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

يشار أن الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية واللواء سيد سلطان مدير مباحث الدقهلية قد نظمت العديد من الأكمنة والتمركزات الأمنية لفرض السيطرة الأمكنية بالمحافظة وتنفيذ قرار رئيس الوزراء بحظر التجوال وغلق المحال التجارية بكافة أرجاء الجمهورية.

وألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على سائق سيارة، عقب كسر توقيت حظر التجوال ومحاولة الفرار من قوات الشرطة أعلى كوبرى طلخا.

في سياق آخر، أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية في اجتماع لبحث سبل مواجهة فيروس كورونا، على توفير أجهزة القياس الحراري بكافة النقاط والمناطق بالمحافظة، وتوفير سيارات سريعة متنقلة وأجهزة التعقيم للكشف السريع، والرعاية الاجتماعية الكاملة لأسر حالات العزل.

وأكد "مختار" على أهمية منع التجمعات، ومتابعة غلق الأسواق والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية لتيسير حركة الانتقال الإجباري أثناء وقوع أحداث طارئة، وضرورة التأكد من توفير المياه والكهرباء دون انقطاع على مدار اليوم.


وشدد محافظ الدقهلية على سرعة توفير أجهزة القياس الحراري بكافة النقاط والمناطق بالمحافظة، وتوفير سيارات متنقلة للكشف السريع وأجهزة التعقيم، مشيرا إلى أن أهم الأولويات للدولة توفير احتياجات المواطنين خلال فترة الحظر.

وطالب بالتنسيق والتعاون بين التضامن والصحة والهلال الأحمر، لتوفير متطوعين للقيام بأعمال تطهير ماكينات الصرف الآلي، وتوفير المستلزمات من المناديل والكحول.


وشدد على قيام مديرية الصحة بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات الشأن، لفحص المخالطين لأي حالات اشتباه أو إصابة وتقصي محيطها العام، والتنسيق مع التضامن الاجتماعي بتوزيع متطوعين لمتابعة دور الأيتام والمسنين، ومتابعة حالات العزل المنزلي، والتأكد من التزامهم بالعزل وتوفير متطلباتهم اليومية.


ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للتأكد من توفير السلع الغذائية المختلفة بكافة المحال والمنافذ بأسعارها دون مغالاة، والعمل على إقامة عدد من المنافذ للبيع بسعر أقل من الأسعار الموجودة بالأسواق.